تتفرج على ايه؟! مجموعة افلام لازم تشوفها | ميار الشحات



بستعرض معاكوا افضل افلام ٢٠١٥ لحد دلوقتى .. الترتيب مش من الافضل للأسوأ ولكنه حسب تاريخ الاصدار.نبدأ
شهر يناير


Birdman 



للمخرج: Alejandro González Iñárritu
مدته: ١١٩ دقيقة
نبذة عن الفيلم: يحكي الفيلم عن الممثل ريجان طومسون (مايكل كيتون) الذي اشتهر في الماضي بتمثيل شخصية (الرجل الطائر) التي حققت نجاحًا كبيرًا وقتئذ ، ثم انطفأت نجوميته بعدها ، والذي يرى بعد كل هذه السنوات أنه يستطيع أن يعيد الأمور لنصابها من جديد ، من خلال اقتباسه لقصة قصيرة للكاتب الأمريكي الراحل (ريموند كارفر) على أحد مسارح (برودواي) ، حيث يقوم بالبطولة ، وكتابة السيناريو ، واﻹخراج لهذه القصة .
رأيى الشخصى: عالحقيقة الفيلم ماعجبنيش، ماشدنيش من الاول كده، بالعكس كنت بوقف و اقوم اعمل حاجات و ارجع اكمل و هكذا، و ده لو حصل بيبقى علامة على ان الفيلم ممل..طبعا ده فى رأيى انا..لكن هو عجب ناس كتير جدا..ده غير ان الفيلم فاز بجوايز كتير اهمهم جايزة اوسكار.

The Theory of Everything

                                                       


للمخرج: James Marsh

مدته: ١٢٣ دقيقة
نبذه عن الفيلم: مستوحى من مذكرات زوجته السابقة، تدور الأحداث حول القصة المذهلة لحياة الفيزيائي الملهم (ستيفين هاوكنج) وإنجازاته رغم معاناته من مرض العصبون الحركي ، مع تركيز خاص على علاقته بزوجته السابقة (جاسن وايلد)
رأيى الشخصى: الفيلم ممتع جدا، عجبنى جدا جدا و اتفرجت عليه كذا مرة، مع انى مش من النوع الى بيتفرج على الافلام اكتر من مرة، بس الفيلم عجبنى جدا، اداء ، تصوير، اخراج، الوان، كل حاجة تقريبا كانت ممتازة.
Foxcatcher
  

     


للمخرج: Bennett Miller
مدته: ١٣٤ دقيقة
نبذة عن الفيلم:  يرصد الفيلم قصة مصارع حائز على الميدالية الأولمبية يُدعى مارك شولتز (شانينج تاتوم)، ضجر مارك من حياة الفقر، والعيش في ظل شقيقه المصارع الأشهر منه ديفيد (مارك رافالو)، وقرر الخروج من كل هذا عن طريق التحالف مع المليونير جون دو بونت (ستيف كارل)، لينتقل للعيش في أحد أملاك جون، ويدخل في تدريب من أجل التحضير لأولمبياد سيول 1988، ولكن سرعان ما تتعقد حياة مارك، عندما يفقد شقيقه
American Sniper

                                                     





للمخرج: Clint Eastwood
مدته: ١٣٤ دقيقة
نبذة عن الفيلم: يحكي الفيلم القصة الحقيقية لحياة الجندي كريس كايل (برادلي كوبر)، القناص الأمريكي المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأمريكية، برصيد مائة وستين قتيلًا مؤكدًا باسمه، ويستعرض الفيلم أيضا مدى تأثير مواجهته للموت يوميًا أثناء عمله على حياته الشخصية والعاطفية، والذي يؤدي بعد ذلك إلى انفصاله عن زوجته وعائلته.
رأيى الشخصى: اتفرجت على الفيلم ده عشان حاجة كانت مطلوبة منى فى الكلية، ماركزتش فيه بالقدر الكافى..هشوفه تانى عامة لأنه اكبر من انه يتشاف مرة واحدة بس.
الفيلم عمل ضجة كبيرة اول ما نزل، مش فى العالم العربي بس، لكن فى اوروبا كمان
Whiplash
                                         
 للمخرج: Damien Chazelle
مدته: ١٠٦ دقيقة
نبذة عن الفيلم: قصة حول العلاقة المتقلبة بين المُعلم وتلميذه ، ترانس فليتشر (جي كيه سيمونز) موسيقار جاز متميز ، وهو المُعلم الخاص بقارع الطبول الطموح أندرو نيمان (مايلز تيلر) ، برغم أن أسلوب (ترانس) التعليمي قاس جدًا ، وعنيف لأقصى حد إلا أنه يريد الوصول للكمال والمثالية ، حتى لو كان الثمن هو أن يقسو على طلابه ، فما القَدْر الذي يمكن أن يتحمله العازف الطموح (أندرو) من أجل التميز في عمله؟
رأيى الشخصى: الفيلم عجبنى جدا و شدنى انى اشوفه للآخر بنفس الحماس و ماملتش فى لحظة..مع انى كنت حاسة ان الناس مأفورة شويتين بس بعد ما اتفرجت عليه لقيته فعلا فيلم مميز..
Ex Machina
                                              
للمخرج: Alex Garland
مدته: ١١٠ دقيقة
نبذة عن الفيلم: يحكي الفيلم عن كاليب (دوماهال جليسون)، المبرمج الشاب والبالغ من العمر 24 عامًا، والذى يعمل بإحدى شركات الانترنت الكبرى والفائز بالعديد من جوائز البرمجة حول العالم، ويتم اختياره لكي يعمل في تجربة غريبة هدفها نقل الصفات البشرية إلى الإنسان الآلي ذو الذكاء الأصطناعي والذي يتمثل في جسد مصنوع على هيئة امرأة فاتنة وجذابة تدعى آفا (أليسيا فيكاندر).
Kingsman: The Secret Service



     
للمخرج: Matthew Vaughn
مدته: ١٢٩ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم المأخوذة عن سلسلة مصورة تحمل الإسم نفسه عن منظمة جاسوسية شديدة السرية تجند صبيًا في طور المراهقة يدعى (جاري أونوين)، والذي توفى والده في الصغر خلال عملية قام بها مع هذه المنظمة، مدربة إياه تدريبًا فائقًا على يد رئيس المنظمة (هاري هارت) ليتمتع بقوى ومهارات خارقة، من أجل مواجهة عالم عبقري يهدد بتدمير العالم بواسطة التكنولوجيا التي يخترعها.

Big Hero 6
                                             
للمخرج: Chris Williams
مدته: ١٠٢ دقيقة
نبذة عن الفيلم: بايماكس إنسان آلي، تنشأ رابطة وثيقة بينه وبين هيرو هامادا، ويبزغ للوجود مجموعة من المجرمين الذين يهددون بتدمير مدينة (سان فرانسوكيو)، ويصير هيرو في مرماهم، فيقوم بالتعاون مع بايماكس ومجموعة من أصدقائه المقربين من أجل إنقاذ المدينة من الخطر المحدق بها، ويقوموا بتشكيل فريق من الأبطال الذين يعتمدون على تقنيات فائقة، ويصير اسم الفريق Big Hero 6.
رأيى الشخصى:  صدق او لا تصدق، ده من احلى الافلام الى شوفتها فى حياتى.
Inherent Vice


للمخرج: Paul Thomas Anderson
مدته: ١٤٩ دقيقة
نبذة عن الفيلم: في أجواء من الغموض والتشويق تدور أحداث الفيلم ، حول المحقق لاري دوك سبورتللو (خواكين فينيكس) المدمن على المخدرات ، والذي يتلقى زيارة من حبيبته السابقة (شاستا فاي) ، والتي على علاقة حاليًا بأحد مليونيرات المدينة ، تخبره أن حبيبها اختفى من على وجه الأرض ، وتريد منه مساعدتها فى إيجاده ، فهل سيوافق ؟


شهر فبراير


The Interview


للمخرجين: Seth Rogen & Evan Goldberg
مدته: ١١٢ دقيقة
نبذة عن الفيلم: ديف سكايلارك (جايمس فرانكو) نجم تقديم البرامج وإجراء الحوارات مع النجوم. يقدم ديف سكايلارك برنامجًا تلفزيونيًا شهيرًا بعنوان (الليلة مع سكاريلارك)، ولكن خلف كل مقدم برامج ناجح صديق وفي ومنتج عبقري،وهذا هو الحال مع ديف؛ حيث خلف إمبراطورية ديف صديقه ومنتج برنامجه أرون رابوبورت (سيث روجين). أرون يريد أن يفعل شيئًا ذا هدف، ولذلك يرتب مقابلة حوارية لديف مع كيم جون وان؛ أخطر ديكتاتور في العالم وزعيم كوريا الشمالية، ولكن ربما تلك الفرصة العظيمة لديف تقلب حياته رأسًا على عقب.
رأيى الشخصى: على الرغم من ان الفيلم عمل ضجة كبيرة جدا لما نزل، الا انى شايفة انه مايستاهلش كل ده..الفيلم حلو عموما بس مش زى ما كنت متصورة.
Selma
                                             

للمخرج: Ava DuVernay
مدته: ١٢٨ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تُركز أحداث الفيلم حول حياة (مارتن لوثر كينج) الذي يعد واحدا من أهم الشخصيات العامة في (الولايات المتحدة الأمريكية)، ويُركز الفيلم بالتحديد على عام 1965، عندما قاد (كينج) مسيرات من (سيلما) إلى (مونتجومري) عاصمة (ألاباما)، من أجل المطالبة بالحصول على حق التصويت في الانتخابات، حيث تم مواجهة المتظاهرين بالعنف من قبل قوات الشرطة، وبعد كثير من الكر والفر بدأ عدد المتظاهرين بالزيادة بشكل لا يمكن مواجهته بالعنف.
رأيى الشخصى: الفيلم حلو جدا، و لأنى بحب النوع ده من الأفلام، شيفاه من احسن الافلام الى اتفرجت عليها فى ٢٠١٥



Shaun the Sheep the Movie
                                               
المخرجين:Mark Burton & Richard Goleszowski

مدته: ٨٥ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرة، حيث يقرر الخروف (شون) أن يأخذ يومًا للراحة، ويحظى ببعض المغامرة بعيدًا عن الروتين اليومي، يجد نفسه في سيارة نقل كبيرة مع مُزارع، وتل شديد الانحدار يقوده إلى المدينة الكبيرة، والآن أصبح على (شون) وقطيع الخراف معه أن يعود بالجميع بسلامة إلى المنزل، حيث الأمان والعشب الأخضر.
رأيى الشخصى: انا ماشوفتش الفيلم ده، لكنى كنت بشوف حلقات الكرتون بتاعته وكنت بحبها جدا.
Love Is Strange


للمخرج: Ira Sachs
مدته: ١٠٠ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول رجلين مثليين، هما (بن)، و(جورج)، عاشا معًا لمدة أربعة عقود كاملة، ويقرران الزواج من بعضهما البعض في (مانهاتن)، لكن ما لم يكن في الحسبان خسارة (جورج) لعمله، مما اضطر كلاهما أن يتركا الشقة التي يعيشان بها معًا، ويضطر كلاهما كل على حدة للانتقال والعيش في مكان مختلف لحين العثور على مكان جديد يجمعهما معًا من جديد.
The Duke of Burgundy


للمخرج: Peter Strickland
مدته: ١٠٥ دقيقة
It Follows


للمخرج: David Robert Mitchell
مدته: ١٠٧ دقيقة

نبذة عن الفيلم: تدور القصة حول الفتاة المراهقة (جاي) والتي تمارس الحب مع أحد الفتية، لتجد نفسها مطاردة من كيان غريب، وتشعر بإحساس لا يمكنها التخلص منه، حيث تشعر بشخصًا ما أو شيئًا ما يتعقبها بإستمرار، ويجب على (جاي) وأصدقائها الهروب من هذا الرعب.
White God
                                               
للمخرج: Kornél Mundruczó
مدته: ١٢١ دقيقة
شهر مارس

Appropriate Behaviour


للمخرج: Desiree Akhavan
مدته:٨٦ دقيقة
Home


للمخرج: Tim Johnson
مدته: ٩٦ دقيقة
رأيى الشخصى: الفيلم رائع، لو زهقان و عايز تتبسط فعلا اتفرج عليه.

Mommy




للمخرج: Xavier Dolan
مدته: ١٤٠ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول امرأة أرملة ، وأم وحيدة تجد نفسها مضطرة أن ترعى ابنها البالغ من العمر خمسة عشر عامًا ، والمريض بمتلازمة نقص الانتباه ، وفيما تجاهد الأم طوال الوقت مع ابنها ، يفد جيران جدد إلى المنطقة التي يعيشان بها ، وتعرض الفتاة (كايلا) المساعدة ، وبرفقتها تبدأ مسارات الحياة في التوازن شيئًا فشيئًا .



Wild Tales


للمخرج: Damián Szifron
مدته: ١٢٢ دقيقة
نبذة عن الفيلم: الشعور بالضعف والخطر ما قبل تغير الواقع وانقلابه ليكون غير متوقع، يدفع شخصيات الفيلم لعبور الخط الرفيع ما بين كونهم متحضرين وأن يكونوا في فوضى ووحشية. تدور أحداث الفيلم عن الخداع في الحب، الحنين إلى الماضي، دراما الحياة، وحتى عن العنف الموجود في جميع تفاصيل اليوم، كل هذا يدفعهم إلى الهاوية، مصحوباً بشعورهم باللذة في فقدهم السيطرة.


شهر ابريل


Fast & Furious 7


للمخرج: James Wan
مدته: ١٤٠
نبذة عن الفيلم: استكمالًا لأحداث الأجزاء السابقة، بعد مقتل (أوين شو) وفريقه أصبح بإستطاعة دومينيك (فان ديزيل) وبرايان (بول ووكر) وفريقهما العودة إلي الولايات المتحدة وعيش حياةٍ طبيعيةٍ مُجددًا، ولكن (إيان) الأخ الأكبر لـ(أوين) يسعي للإنتقام لمقتل أخيه من دومينيك، وبالتالي تصمم العصابة بأكملها علي الانتقام من الرجل الذي قام بقتل صديقهم.
While We’re Young


للمخرج: Noah Baumbach
مدته: ٩٧ دقيقة
رأيى الشخصى: الفيلم مميز، مافيش زيه كتير، بيدخلك فى مود معين كده، بس ده مايمنعش انى حسيت بالملل فى وسطه كده..بس كملته يعنى.
Force Majeure


للمخرج: Ruben Östlund
مدته: ١٢٠ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تقرر أسرة سويدية القيام بإجازة في جبال (الألب) في (فرنسا) من أجل الاستمتاع بالتزحلق على الجليد، ولكن يقع ما لم يخطر على البال، حيث يأتي انهيار ثلجي ليقلب كل شيء رأسًا على عقب، حيث يفر (توماس) بحياته، تاركا خلفه زوجته وابنيه، فتصاب زوجته بصدمة شديدة لفراره محملة إياه هروبه.

Avengers: Age of Ultron




للمخرج: Joss Whedon
مدته: ١٤١ دقيقة
نبذة عن الفيلم: عندما يحاول الرجل الحديدي (توني ستارك) إعادة إحياء مشروع (حفظ السلام) ، تنحرف الأمور عن مسارها حين يتسبب في خلق ذكاء اصطناعي مدمر يمكنه التخطيط بنفسه ، ومحاولة تطبيق معاييره الفلسفية الجهنمية على البشر ، ويصبح مصير استمرار الحياة على كوكب الأرض معتمدا على نجاح أعتى الرجال الخارقين مثل الرجل الحديدي ، وكابتن أميركا ، والعملاق الأخضر ، والأرملة السوداء ، وهوك ، في مواجهة الذكاء الشرير (ألترون) ، والآن على فريق المنتقمين أن يواجهوا هذا الشر .


شهر مايو

Unfriended


للمخرج: Levan Gabriadze
مدته: ٨٢ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تبدأ الأحداث أثناء محادثة فيديو بين 6 أصدقاء بالمدرسة الثانوية يتلقوا رسالة من مجهول يدعي أنه صديقتهم التي انتحرت منذ عام بالضبط، في البداية يعتقدوا أن الأمر خدعة، ليدركوا أنهم يتعاملون مع قوى من عالم آخر تستخدم حساب صديقتهم المنتحرة وكل ما ترغب فيه هو موتهم، فهل سينجون؟.

Rosewater


للمخرج:
Jon Stewart
مدته: ١٠٣ دقيقة
نبذة عن الفيلم: فيلم مستوحى من المذكرات للصحافي والكاتب اﻹيراني (مازيار باهاري) ، يروي فيها قصته هو وعائلته مرورًا باعتقاله من قبل السلطات اﻹيرانية بعد الانتخابات الرئاسية عام 2009 ، بتهمة تخابره مع جاسوس أمريكي ، وهو الإعلامي الأمريكي (جون ستيوارت) ، عندما ظهر معه في حوار تلفزيوني .
Mad Max: Fury Road


للمخرج: George Miller
مدته: ١٢٠
نبذة عن الفيلم: بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحملان إمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، أولهما هو ماكس (توم هاردي)، الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا (تشارليز ثيرون) التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء.
رأيى الشخصى: على عكس كتير من الناس، انا ماحبتش الفيلم خالص، و خرجت من قبل نص الفيلم..يمكن عشان مابحبش النوعية دى من الافلام، خصوصا انى ماشوفتش الجزء السابق.
Clouds of Sils Maria


للمخرج: Oliver Assayas
مدته: ١٢٥ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول الممثلة ماريا إندرز (جولييت بينوش) التي تتمتع بمسيرة فنية ناجحة للغاية، لكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تظهر ممثلة شابة (كولي جريس مورتيز) التي تشارك في عمل سينمائي جديد،وبالشخصية نفسها التي صنعت شهرة إندرز في السابق؛ مما يدفعها للانسحاب مع مساعدتها فالنتين (كريستين ستيورات) إلى أحد البلدات الواقعة في سليس ماريا.


A Girl Walks Home Alone at Night


للمخرج: Ana Lily Amirpour
مدته: ١٠٧ دقيقة
نبذة عن الفيلم: في مدينة غامضة مطلة على مقلب كبير للقمامة، يعاني الفتى المراهق (آراش) من خضوعه الدائم للديون لأحد موزعي المخدرات، كما يعاني كذلك مع والده المدمن على المخدرات، ويحاول كسب العيش بالعمل كبستاني لدى أسرة ثرية، ولكن ما لا يعرفه هو أن هناك فتاة مصاصة للدماء تعيش في نفس المدينة، وأنها تتغذى على دماء من تعتبرهم أشرارًا.




Timbuktu


للمخرج: Abderrahmane Sissako
مدته: ٩٦ دقيقة
نبذة عن الفيلم: في مدينة (تمبوكتو) في (مالي) التي يحكمها نظام متطرف من قبل بعض الجماعات الجهادية ، كان (كيدان) يظن حتى وقت قريب أنه بمأمن من قبضة الجهاديين ، لكنه يكتشف أنه على خطأ ، حينما تقع حادثة تجبره على مواجهة ما كان يظن أنه لن يواجهه .


San Andreas


للمخرج: Brad Peyton
مدته: ١١٤ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم بعد الفوضى التي تحدث عقب زلزال مدمر في ولاية (كاليفورنيا)، حيث يقرر سائق طائرة هليكوبتر مخصصة للإنقاذ أن يذهب هو وزوجته السابقة في رحلة خطرة عبر الولاية، لإنقاذ ابنتهما التي تقيم بعيداً، ليواجها العديد من العقبات الغير متوقعة.
رأيى الشخصى: عجبنى جدا الفيلم، بس فيه نوع من انواع الكليشيهيات كده :]

شهر يونيو

Slow West


للمخرج: John Maclean
مدته: ٨٣ دقيقة
نبذة عن الفيلم: تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والإثارة، أثناء القرن التاسع عشر على حدود (أمريكا) الغربية، حول الشاب ذي الـ 16 عاما، والذي يجوب الصحراء بحثًا عن حبيبته، بمرافقة أحد المسافرين الغامضين، وما يتعرضان له من مطاردات من صائدي الجوائز، ومتعطشي الدماء.



شهر يوليو

Amy


للمخرج: Asif Kapadia
مدته: ١٢٨ دقيقة
نبذة عن الفيلم: يتناول الفيلم المسيرة الفنية والحياتية للمطربة البريطانية الراحلة (إيمي واينهاوس) التي فازت بجائزة الجرامي ست مرات، وتوفيت وهى لا تزال في قمة مجدها الفني في عامها السابع والعشرين، إثر تعرضها لتسمم كحولي في يوليو 2011 بعد سنوات طوال من إدمانها على الكحوليات والمخدرات.




لو تعرف فيلم حلو و تنصحنا نشوفه, اكتبه فى كومنت و قولنا رأيك فيه, و فى الافلام الى كتباها فوق :D

7 comments:

  1. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  2. انا مش هاتفرج غير علي الافلام اللي انت قولت عليها جميله
    :D

    ReplyDelete
  3. أفضل شركة تنظيف بالدمام


    شركة ضهوة بالدمام لتنظيف المنازل وتنظيف الفلل والشقق وتنظيف المؤسسات والمكاتب والشركات العملاقة – وتنظيف السجاد والموكيت وتنظيف المفروشات وجلي البلاط وتنظيف المجالس العربية الأصيلة وتنظيف الأنتريهات الأمريكيـة بالبخار وتنظيف الخزانات بأفضل الأسعار بالإضافة مع التجفيف والتعطير والتطهير

    إتصل بنا الآ،

    تنظيف شقق
    تنظيف فلل
    تنظيف مؤسسات
    تنظيف واجهات
    تنظيف عمائر
    تنظيف واجهات حجرية
    تنظيف سجاد
    تنظيف موكيت
    تنظيف كنب
    تنظيف مجالس
    تنظيف مفروشات
    تنظيف بالبخار
    تنظيف خزانات
    تنظيف بلاط
    جلي بلاط
    جلي رخام


    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف مجالس بالدمام
    شركة تنظيف موكيت بالدمام
    شركة جلي بلاط بالدمام

    جميع خدمات التنظيف مع التجفيف والتعقيم والتطهير والتعطير بأفضل المنظفات وأجودها في العالم بأسعار مناسبة للجميع – شركة ضهوة للخدمات

    #تنظيف #شركة_تنظيف #الدمام #شركات_التنظيف #تنظيف_كنب #تنظيف_سجاد #تنظيف_مجالس #تنظيف_موكيت

    ReplyDelete
  4. فيلم me before you حلو اوووى

    ReplyDelete
  5. الفيلم التركى البنت بنتنا و الولد ولدنا حلو اوووى

    ReplyDelete

Leave a comment before you go :)